هل يلحق زيزو بمباراة الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية؟

الزمالك ودريمز
الزمالك ودريمز

يترقب الكثير من مشجعي الكرة المصرية مباراة الزمالك ودريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية 2024-2023، والتي يسعى فيها الفارس الأبيض إلى تحقيق الفوز خارج الديار، وهو ما لم يستطع تحقيقه خلال مواجهة الذهاب على الرغم من إقامة اللقاء في القاهرة وسط حضور غفير من الجماهير البيضاء.

وكان الفارس الأبيض قد سقط في فخ التعادل السلبي أمام الفريق الغاني الطموح، بعد أن فشل مهاجم الفريق الأبيض في ترجمة الكثير من الفرص المحققة إلى أهداف في شباك المنافس، ليكون الزمالك في ورطة حقيقة، إما تحقيق الفوز والتأهل رسميًا إلى نهائي المسابقة الإفريقية أو توديع البطولة على يد فريق دريمز الذي تم تأسيسه مؤخرًا عام 2009.

موعد مباراة الزمالك ضد دريمز في إياب نصف نهائي الكونفدرالية

ومن المقرر أن يحل الفارس الأبيض ضيفًا ثقيُلا على الفريق الغاني في مساء يوم الأحد القادم الموافق 27 من شهر إبريل الجاري على أن تنطلق هذه المباراة الهامة والمصيرية في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، والتاسعة مساءًا بتوقيت الإمارات، والسادسة مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

وسوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة بنقل وإذاعة هذا اللقاء مباشرًة وحصريًا عبر قناتها الرابعة beIN Sports 4 HD، على أن يتم الإعلان عن المعلق قبل موعد هذه المواجهة بعدة أيام قليلة.

موقف زيزو من المشاركة في مواجهة الإياب من نصف نهائي الكونفدرالية

زف طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خبرًا سارًا إلى جماهير القلعة البيضاء، بعدما أكد على أن اللاعب أحمد سيد زيزو قارب على الانتهاء من البرنامج التأهيلي الذي وُضع له من أجل التعافي من الإصابة التي تعرض لها في مباراة القمة السابقة أمام الأهلي، والتي انتهت لصالح الزمالك بهدفين مقابل هدف.

وأكد طبيب الزمالك على أن اللاعب سوف يرافق بعثة الفريق المسافرة إلى غانا في صباح يوم الخميس الموافق 25 إبريل 2024، وأنه سوف يكون جاهزًا بصورة كبيرة للمشاركة في لقاء الإياب أمام دريمز مساء يوم الأحد القادم بعد أن حرمته الإصابة من المشاركة في مواجهة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ما هي سيناريوهات الزمالك في التأهل إلى نهائي الكونفدرالية؟

على الرغم من تعادل الزمالك سلبيًا أمام دريمز الغاني، والذي جاء مخيبًا لآمال الجماهير، إلا أن الفريق لا يزال يملك العديد من الفرص الذهبية من أجل حجز أول مقعد في نهائي الكونفدرالية بالنسخة الحالية والمنافسة على اللقب على أمل تحقيق إنجاز موسم 2019-2028.

ويملك الفارس الأبيض أكثر من سيناريو يمكنه من الصعود رسميًا إلى المباراة النهائية، خاصة في ظل عدم إلغاء قاعدة أفضلية الهدف خارج الديار في القارة السمراء، والتي تجعل الزمالك بحاجة إلى التسجيل فقط، وهو أمر سهل حدوثه في ظل ضعف إمكانيات الفريق الغاني، والتي اتضحت خلال لقاء الذهاب.

ويمكن للزمالك التأهل إلى النهائي بتحقيق الفوز بأي نتيجة سواء نظيفة أو حتى في حالة استقبال أي أهداف، كما يكفيه التعادل الإيجابي، بينما يقوده التعادل السلبي إلى الوقت الإضافي، وفي حالة استمراره يلعب الفريقان ركلات الترجيح من نقطة الجزاء من أجل تحديد الفريق المتأهل رسميًا.

خروج شيكابالا إلى تشكيل الزمالك أمام دريمز

وتشير جميع التوقعات إلى أن المدرب البرتغالي جوزيه جوميز سوف يُجري بعض التغييرات على تشكيل الزمالك أمام دريمز عما كان في مباراة الذهاب في ظل رغبته في حسم اللقاء مبكرًا، والتي يأتي في مقدمتها حروج اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا من تشكيل الفريق الأساسي مع وضعه على مقاعد البدلاء في حالة الحاجة إليه.

ومن المنتظر دخول اللاعب محمد شحاتة بعد المستوى الذي قدمه عقب نزوله بديًلا، مع دخول أحمد سيد زيزو بدلًا من مصطفى شلبي في حالة جاهزيته، وعليه فإن تشكيل الزمالك المتوقع أمام دريمز سوف يكون كما يلي:

  • حراسة المرمى: محمد عواد.
  • خط الدفاع: مصطفى الزناري،  حسام عبد المجيد، حمزة المثلوثي، إبراهيما نداي.
  • في خط الوسط: نبيل عماد دونجا، أحمد حمدي، ترافيس موتيابا، محمد شحاتة، أحمد سيد زيزو.
  • يقود خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.