الهلال والعين في مواجهة مصيرية للتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

الهلال والعين
الهلال والعين

يستعد استاد المملكة أرينا لفتح أبوابه أمام الجمهور الهائل المنتظر حضوره في مباراة الليلة التي تجمع بين الشقيقين العربيين الهلال والعين في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2024-2023، والتي من خلالها سوف يتحدد الفريق المتأهل رسميًا إلى نهائي المسابقة القارية.

ومن المقرر أن تنطلق هذه المواجهة الهامة والمصيرية في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 من إبريل 2024 بالتوقيتات العربية المختلفة في تمام الساعة:

  • 8.00 مساءًا بتوقيت القاهرة.
  • 9.00 مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.
  • 9.00 مساءًا بتوقيت دولة قطر.
  • 10.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات.

وكما هو معتاد منذ بداية النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، فإن مباريات الهلال السعودي يتم نقلها عبر الناقل الحصري لهذه المسابقة beIN Sports AFC HD، وكذلك القنوات السعودية الرياضية SSC HD، على أن يتم نقل لقاء الليلة ضد العين عبر القناة الأولى لكلتا القناتين.

ونتيجة لأهمية هذه المباراة، فإن قنوات بي إن سبورت القطرية قد اسندت مهمة التعليق الصوتي المباشر إلى المتألق حسن العيدروس، بينما خصصت القنوات السعودية إثنين من معلقيها المميزين للتعليق على أحداث هذا اللقاء، وهما: فهد العتيبي عبر القناة الصوتية الأولى، والمصري مدحت شلبي على القناة الصوتية الثانية.

حظوظ الهلال في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2024-2023؟

بالرغم من الهزيمة الثقيلة التي لحقت بزعيم الأندية الآسيوية “فريق الهلال السعودي” في مباراة الذهاب أمام العين الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، إلا أن الفريق لا يزال يملك بعض الحظوظ من أجل التأهل إلى نهائي المسابقة، والاستمرار في حلم التتويج باللقب الخامس في تاريخه والثاني على التوالي، خاصة مع إلغاء قاعدة أفضلية الهدف خارج الديار، على نظير ما حدث في قارة أوروبا.

ويحتاج الزعيم إلى تحقيق الفوز في هذا اللقاء بهدفين أو أكثر دون استقبال أي أهداف في شباكه، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى النهائي، كما يمكن أن يقود الفريق السعودي اللقاء إلى الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح، في حالة تجح في تحقيق نتيجة مواجهة الذهاب، أي الانتصار بأربعة أهداف مقابل هدفين.

الجدير بالذكر أن الهلال السعودي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الوصول إلى نهائي المسابقة القارية، بعدد 9 مرات، تمكن فيهم من التتويج باللقب في 4 أعوام، بينما حل وصيفًا 5 مرات.

العين الإماراتي يسعى إلى تحقيق إنجاز 2003

فيما يدخل فريق العين الإماراتي هذه المواجهة، ولديه طموح كبير في تحقيق الإنجاز الذي كان قد سبق وأن حققه في موسم 2003-2022، والذي تمكن خلاله من تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد أن حقق الفوز على حساب فريق بي إي سي تيرو ساسانا التايلاندي بهدفين مقابل هدف بمجموع اللقائين.

ويملك الفريق الإماراتي العديد من الفرص في التأهل للمرة الرابعة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تحقيقه الانتصار 4-2 في مباراة الذهاب، والتي تتمثل في تحقيق إحدى النتائج التالية:

  1. الفوز بأي نتيجة سواء كانت نظيفة أو حتى في حالة استقبال أهداف.
  2. الهزيمة بفارق هدف واحد.
  3. التعادل سواء كان تعادلًا سلبيًا أو إيجابيًا.

موعد مباراة نهائي دوري أبطال آسيا 2024-2023

الجدير بالذكر أن مباراة نهائي دوري أبطال آسيا 2024-2023 كان قد تم تحديد موعدها مسبقًا، لتقام مباراة الذهاب يوم السبت الموافق 11 من شهر مايو القادم، بينما يُقام لقاء الإياب في السبت الموافق 25 من نفس الشهر، على أن يتم تحديد توقيت انطلاق لقائي الذهاب والإياب من النهائي عقب التعرف على الفريقين المتأهلين رسميًا إلى هذا الدور.

يُذكر أن اللقاء الآخر من المربع الذهبي في البطولة الآسيوية يجمع بين يوكوهاما مارينوس الياباني وأولسان الكوري، وقد نجح الأخير في تحقيق فوز ثمين في مواجهة الذهاب بهدف دون مقابل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.