الزمالك والبنك الأهلي في ثامن المواجهات الرسمية ببطولة الدوري المصري

الزمالك والبنك
الزمالك والبنك

يَترقب عشاق ومُحبي الساحرة المُستديرة في كل مكان؛ انطلاق المواجهة المرتقبة، والنارية، التي سوف تَجمع بين كلًا من الزمالك والبنك الأهلي؛ ضمن منافسات الجولة العشرين من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز؛ موسم 2023/2024.

ويَدخل كل فريق هذا اللقاء؛ بحثًا عن تَحقيق انتصار جديد؛ من أجل تَحسين موقفه في الجدول، وخاصًة؛ الفارس الأبيض، الذي يَتمتع حاليًا بروح عالية؛ بعد أن حَسم التأهل بصورة رسمية إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، والتي سوف يواجه فيها غريمه نهضة بركان المغربي.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد اَستقر على خوض هذه المباراة في ختام فعاليات هذا الأسبوع؛ لتُقام مساء اليوم الخميس؛ المُوافق 2 من شهر مايو الجاري على استاد القاهرة الدولي؛ في تمام الأوقات التالية:

  • السابعة مساءًا؛ بتوقيت مصر، والمملكة العربية السعودية.
  • الثامنة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات، والكويت.

وكانت لجنة الحكام قد اَستقرت على إسناد مهمة تحكيم هذا اللقاء إلى الحكم المتميز محمد عادل، وسوف يتم نَقلها فقط وحصريًا أمام الجمهور؛ عبر قناة ON Time Sports 1.

ترتيب الزمالك والبنك الأهلي في الدوري قبل بدء هذا اللقاء

يَدخل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك هذا اللقاء، وهو مُتواجد في المركز الثاني عشر في الجدول؛ بعد أن خَاض 13 مباراة كاملة؛ حتى الآن، نَجح في تَحقيق الفوز في ست مباريات، وتَعادل في ثلاث مباريات، وخَسر في أربع مباريات أخرى.

ويَبحث حاليًا عن كيفية تَحقيق الفوز الثالث له على التوالي؛ بعد أن فَاز في آخر لقاءين في الدوري على كلًا من الاتحاد السكندري، والأهلي؛ بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة دون رد، وهدفين مقابل هدف على التوالي.

وعلى الجانب الآخر، لَعب فريق البنك الأهلي 19 مواجهة كاملة؛ حتى الآن، ولكن؛ على الرغم من ذلك؛ إلا أن موقفه مازال مُتأزمًا في الجدول، ويَحتاج إلى الثلاثة نقاط من هذه المواجهة.

وخاصًة؛ بعد أن فَشل في تَحقيق الفوز في آخر مواجهتين، ويَتواجد حاليًا في المركز الخامس عشر؛ برصيد 18 نقطة؛ من خلال الفوز في خمس مواجهات، والتعادل في ثلاثة، والهزيمة في 11 مواجهة أخرى.

تاريخ مواجهات الزمالك والبنك الأهلي في الدوري

لم يَلتقي الفريقان من قبل في مسابقة الدوري المصري الممتاز في العديد من المواجهات السابقة، وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في سبع لقاءات فقط.

نَجح الفارس الأبيض في إلحاق الهزيمة بغريمه في خمس لقاءات، ولم يَعرف طعم الخسارة؛ حتى الآن، وتَعادل في مباراتين، وكانت آخر مباراة بينهما في الدور الأول من هذا الموسم قد اَنتهت؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح الزمالك.

غيابات بالجملة في قائمة الفارس الأبيض لمواجهة البنك الأهلي

أَعلن فيكتور جوميز المدير الفني الحالي للزمالك عن قائمة الفارس الأبيض النهائية؛ استعدادًا لمواجهة البنك الأهلي، وجَاءت؛ كالآتي:

  • حراسة المرمى: محمد عواد، معاذ علاء الدين، عبد الرحمن نفاد.
  • خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، مصطفى الزناري، ياسر حمد، أحمد فتوح.
  • خط الوسط: نبيل عماد دونجا، محمد شحاتة، أحمد حمدي، زياد كمال، محمد عاطف، مهاب ياسر، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، مصطفى شلبي، أحمد مصطفى زيزو.
  • خط الهجوم: ناصر منسي، سامسون أكينيولا.

وشَهدت هذه القائمة غياب عشرة لاعبين، وهم:

  • سيف الدين الجزيري؛ بسبب تَراكم الإنذارات.
  • يوسف أوباما؛ بسبب عدم جاهزيته الفنية من الإصابة التي كان يُعاني منها.
  • محمد أشرف روقا؛ بسبب خَضوعه لمرحلة تأهيلية؛ قبل انضمامه إلى التدريبات الجماعية.
  • محمد صبحي، وشيكابالا، وإبراهيما نداي؛ بسبب عدم جاهزيته الفنية.
  • محمود علاء، وسيد عبد الله نيمار، وترافيس موتيابا، وسيف جعفر؛ لوجهة نظر فنية.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.