الأهلي وزد في مواجهة أولى بين التاريخ والطموح

طاهر
طاهر

يستعد ملعب استاد السلام لاستضافة واحدة من المباريات المرتقبة في منافسات الدوري المصري الممتاز 2024-2023، والتي سوف تجمع بين الأهلي وزد ضمن مؤجلات المارد الأحمر من الجولة الثامنة.

وكانت رابطة الأندية التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلنت في وقت سابق عن جدول مباريات الأهلي في إبريل، والتي كان من بينها هذه المواجهة التي سوف تنطلق في مساء اليوم الخميس الموافق 11 من الشهر الجاري، على أن يطلق الحكم المصري محمد معروف صافرة البداية في تمام الساعة:

  • 7.00 مساءًا بتوقيت القاهرة.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 9.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

ونظرًا لإقامة مواجهتي الكرة المصرية في توقيت واحد في مساء اليوم الخميس 2024-4-11، فإن مباراة الأهلي وزد سوف يتم نقلها عبر القناة الثانية ON TIME Sports  2HD التابعة لشبكة قنوات أون تايم سبورت الحاصلة على حقوق بث وإذاعة جميع لقاءات بطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يواجه زاد للمرة الأولى بالتاريخ في محاولة لتصحيح المسار

في ظل التراجع الأخير الذي يعاني منه المارد الأحمر في آخر مباراتين له في مسابقة الدوري، وفقدان خمس نقاط نتيجة الهزيمة من البنك الأهلي ثم التعادل الإيجابي الأخير مع إنبي، فإن الفريق يدخل مواجهته ضد زد بحثًا عن الانتصار وتحقيق الثلاث نقاط كاملة.

ويلعب الأهلي هذا اللقاء، وفي حوزته من النقاط 18 نقطة بعد أن خاض 9 لقاءات فقط حتى الآن، حقق خلالهم خمسة انتصارات وثلاث تعادلات، وتلقى هزيمة واحدة، وهو ما جعله يحتل المركز العاشر من جدول ترتيب الدوري، مع وجود 8 مباريات كاملة مؤجلة، قد تعطي له الصدارة منفردًا في حالة نجح في جمع الـ 24 نقطة كاملة.

هل تنتصر الواقعية على عناد كولر؟

لازلت هناك الكثير من علامات الاستفهام محاطة بـ السويسري مارسيل كولر، فـ على الرغم من تحقيقه العديد من البطولات، وتقديم أوراق اعتماده في أكثر من مناسبة، إلا أن جمهور الأهلي لا يزال حائرًا ما بين مؤيدِِ ومعارض، خاصة في ظل عناد المدرب السويسري والذي يتضح في الكثير من اللقاءات.

فـ لايزال عناد كولر يتضح في كل مباراة وأخرى في تأخيره في التغيرات حتى وإن كان اللقاء يحتاج إلى ذلك، وعدم قيامه بأي تغيرات حتى الدقيقة 70، بالإضافة إلى إصراره على تواجد العديد من العناصر التي أثبتت عدم جدارتها في الحصول على هذه الفرص الممنوحة لها، مثل أنتوني موديست، وكذلك طاهر محمد طاهر!!

وفي الوقت نفسه، لا يعطي السويسري فرصة واحدة للبعض الآخر، مثل الموهبة التونسية محمد الضاوي كريستو الذي باتت أيامه معدودة داخل القلعة الحمراء، وأيضًا أحمد عبد القادر وكريم الدبيس، مع عدم الاعتماد على أي من العناصر الشابة التي تم تصعيدها بالفعل من بداية الموسم!!

فـ هل يستمر عناد كولر بالرغم من تراجع مستوى الفريق وسوء النتائج أم تنتصر الواقعية للمرة الأولى، ويعطي للبعض الآخر الفرصة، ويعيد هيكلة تشكيل الفريق مرة أخرى، خاصة في ظل النجاح الساحق للحارس مصطفى شوبير، والذي ظل حبيس الدكة طوال المواسم السابقة بالرغم من أخطاء محمد الشناوي العديدة؟ ليثبت بذلك أحقية بعض اللاعبين في الحصول على الفرصة أكثر من دونهم ممن حصلوا على العديد والعديد من الفرص التي لم يستحقونها ولايزالون يتواجدون في القوام الأساسي للفريق؟!

زد يطمح في استغلال تعثر الأهلي الأخير لصالحه

على الجانب الآخر، لن يكون فريق زد الذي يلعب الدور المصري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه صيدًا سهلًا للمارد الأحمر، خاصة أنه يسير بخطى ثابتة حتى الآن في المسابقة المحلية، ويحقق نتائج إيجابية خارج التوقعات، والتي يرغب في استمرارها، محاولًا استغلال التعثرات الأخيرة للمنافس.

ونجح الفريق الصاعد حديثًا حتى الآن في جميع 24 نقطة من 16 مباراة خاضها حتى الآن، بعد أن حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في تسعة، بينما تعرض للهزيمة في مباراتين فقط، وهو ما جعله يتواجد في المركز الخامس على بُعد ثلاث نقاط فقط من المربع الذهبي في الجدول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.